الجمعة، 1 أغسطس 2014
5:36 ص

اختراق السيارة الخارقة Tesla Model S من طرف صينيين في المؤتمر الأمني SyScan360

في إطارالمؤتمر الأمني SyScan360 الذي نظمته شركة Tesla Motors بشراكة مع الشركة الصينية للحماية و الأمن المعلوماتي Qihoo ببيكين لاختبار اختراق السيارة الخارقة  Tesla Model S هذا الشهر، والتي تروم منح مكافئة مالية لمن يستطيع اختراق السيارة و التي قدرها $10000.
اختراق السيارة الخارقة Tesla Model S من طرف صينيين في المؤتمر الأمني SyScan360
أعلنت Qihoo 360  الراعية للمسابقة خبر اختراق هذه الأخيرة من طرف هاكرز الشركة ، حيث استطاعوا التحكم ببعض خصائص نظام السيارة كالتحكم بالأبواب و الأضواء عن طريق الكشف عن ثغرات أمنية بتطبيق السيارة و الذي يستطيع التحكم بمجموعة من وظائفها ... و لم تعلن هذه الأخيرة عن تفاصيل الإختراق .

و يأتي هذا الإنجاز في إطار إعلان  الميليوندير و الرئيس التنفيدي للشركة الأمريكية، أن براءات اختراع صناعة سيارات الشركة ستكون "مفتوحة المصدر" بجميع البلدان، لأنها تسعى إلى توسيع اعتماد السيارات الكهربائية. حيث قامت الشركة بتسليم الصين مجموعة من سياراتها الشهر الماضي، وتتوقع أن مبيعاتها بالسوق الصينية ستتطابق مع المبيعات بالسوق الأمريكية، حيث أعلنت شركة Tesla Motors اتخاد إجراءات فورية لإصلاح الأخطاء و الثغرات الأمنية الموجودة بالسيارة .
و أعلنت Qihoo عن استعدادها للعمل مع الشركة من أجل تصنيع سيارات فائقة الحماية، حيث قال الخبير الأمني  تشارلي ميلر، الذي أجرى بحث واسع النطاق لاختبار اختراق السيارة، أنه من المبكر جدا معرفة ما نوع  المخاطر التي يواجهها أصحاب تسلا ، وأضاف أنه لم يُفاجأ أحدهم عقب اختراق موديل س .
وتعتبر هذه السيارة هي الأكثر عرضة للخطر بسبب هجمات التحكم عن بعد وذلك لتوفرها على كم هائل من تكنلوجيا المعلوميات، التي تستطيع التحكم بمجموعة من وظائف السيار الشيىء الذي يهدد حياة مستعمليها .
و للإشارة فقط، فإن اكتشاف الثغرات الأمنية بالسيارات التي ترتكز على النظم المعلوماتية يتم على مستوى نظم البلوتوت، ال GPS الأنترنت و الاتصالات بالأقمار الإصطناعية...ألخ
عموما فالكثير لا يعلم أن هذه الخدمات البسيطة و المعروفة تمكن من الولوج و التحكم بالنظام و بالتالي وظائف السيارة المرتبطة به.
وأنتم هل من محب لسيارة تسلا، وما رأيكم حول إدماج نظم الكمبيوتر في السيارات، و نحن نعلم أن هذه النظم لا تزال تعاني مشاكل جمة في الكمبيوتر و الذي لا يشكل أي تهديد مادي لحياة الإنسان !؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكثر المواضيع زيارة هذا الأسبوع