الأربعاء، 3 سبتمبر 2014
6:02 ص

الصين تمنح مايكروسوفت مهلة 20 يوم لتوضيح موقفها

الصين تمنح مايكروسوفت مهلة 20 يوم لتوضيح موقفها

يبدو أن الحرب المستعرة بين الصين و الشركة الأمريكية ما زالت فصولها مستمرة, و من المعروف أن قرار مايكروسوفت وضع حد لنظام تشغيلها (ويندوز إكس بي) المنتشر في الصين كان السبب الرئيسي في الوصول إلى هذا الوضع, و بعد توجيه الصين للشركة الأمريكية اتهامات بالاحتكار في وقت سابق فإن هذه الاتهامات دخلت منحى آخر.

و كانت السلطات الصينية قد فتحت تحقيقا في الأسبوع  الماضي في ما تصفه بممارسات مايكروسوفت في دولة الصين حول ما يتعلق بعدد من برمجياتها, وقد أصبحت الشركة الأمريكية مايكروسوفت مطالبة بتقديم توضيحات حول هذا الأمر قبل انقضاء المهلة التي حددتها السلطات.

مايكروسوفت أصبحت متهمة من قبل السلطات الصينية بالاحتكار داخل الصين فيما يتعلق ببعض برمجياتها خصوصا إنترنيت إكسبلورر وWindows Media Player و الحزمة المكتبية مايكروسوفت أوفيس, و قد أعلنت وسائل إعلام صينية أن إدارة الدولة للتجارة و الصناعة (SAIC) أعطت مسؤولي الشركة الأمريكية مهلة 20 يوما من أجل توضيح مواقفها فيما يخص هذه القضية.

و يلاحظ الكثير من المتابعين أن الصين أصبحت أكثر تشددا فيما يخص علاقتها مع مايكروسوفت, و كانت الصين قد أعلنت مؤخرا عن إطلاقها في شهر أكتوبر القادم لنظام تشغيلها الجديد COS و الذي سيعوض ويندوز إكس بي بعدما رفضت مايكروسوفت الطلبات المتكررة من الصين لتمديد آجل الدعم الأمني له.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكثر المواضيع زيارة هذا الأسبوع