السبت، 13 سبتمبر 2014
3:50 ص

6 احتياطات وجب اتخاذها قبل ترقية آيفون، آي باد أو آي بود تاتش الى النظام الجديد آبل iOS 8

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . في هاته التدوينة سنتعرف على الاحتياطات التي يجب على مستخدم اتخاذها قبل محاولة تحديث الآيفون او آي باد أو آي بود تاتش الى النظام الجديد لآبل  iOS 8.


 اولا يجب ان نعرف ان أي عملية تحديث رئيسية لنظام ما تعتبر حساسة ولا تخلو من مخاطر، وهذا لا يخص فقط اجهزة الكمبيوتر، بل يتعدى الامر الى الاجهزة الذكية، خصوصا وان نظام  iOS 8 الخاص بالآيفون او آي باد أو آي بود تاتش ستأخذ قريبا مكانها في اجهزتنا.

ملحوظة: كل الاحتياطات المذكورة ادناه اختيارية، ما عدا تلك التي تسمح لك بحفظ محتويات جهازك. 

توافق جهازك مع نظام iOS 8: اول شيء يجب معرفته هو ان آيفون S4 والاجهزة الحديثة فقط يمكنها الحصول على الترقية الى نظام iOS 8، وفيما يتعلق بالايباد فقط آيباد 1 يجب تنحيته جانبا. ايضا آي بود تاتش 5G يمكنه الحصول على التحديث. 

توفر على مساحة معقولة: نظام iOS يتطلب مساحة على القرص من اجل تنزيله، وبصفة عامة ينصح بعدم ملء ذاكرة الجهاز، من اجل تجنب خطر تعلق الجهاز عند اخذ صورة او فيديو. حاول حذف البرامج و الصور والفيديوهات التي لم تعد في حاجة اليها.

التحديث قبل الترقية: لا يمكن ترقية جهازك الى نظام iOS 8 الا اذا قمت بتحديثه، من اجل ذلك اذهب الى الإعدادات "عام" ثم "تحديث البرامج". من جهة اخرى لا تنسى تحديث البرامج التي لديك على جهازك. 

iTunes في احدث اصداراته: ترقية جهازك الى  iOS 8 يمكن ان يتم عبر طريقتين: الاولى من خلال الواي فاي، والثانية عبر iTunes الذي قمت بتنزيله في حاسوبك. تاكد من ان برنامج iTunes في اخر اصداراته عبر تحديثه: تذهب الى مساعدة ثم بحث عن التحديث.
الصور في أمان: الصور الشخصية وصور اقربائك ثمينة بالنسبة لك، اذا قم بتنزيلها في الحاسوب او حفظها في ذاكرة خارجية.
النسخ الاحتياطي في برنامجي iCloud و iTunes

 الخطوة الأخيرة هي ربما الأكثر أهمية، وتتعلق بإجراء نسخة احتياطية من النظام الخاص بك والبيانات الخاصة بك. يمكنك إجراء النسخة الاحتياطية من خلال iCloud، إذا كان لديك مساحة كافية على القرص. من اجل ذلك اذهب إلى الإعدادات: تحت عنوان "iCloud" ثم "التخزين والنسخ الاحتياطي" و "النسخ الاحتياطي الآن".


يمكنك أيضا اختيار النسخ الاحتياطي من خلال iTunes، عبر ربط اي فون أو آي باد إلى بجهاز الكمبيوتر الشخصي أو الماكنتوش. في "ملخص" علامة التبويب، حدد الخيار "هذا الكمبيوتر" ثم "حفظ الآن."

ارجو ان تنال هاته التدوينة اعجابكم 
احترامي وتقديري

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكثر المواضيع زيارة هذا الأسبوع